محليات

الدفاع المدني ينجح في إنقاذ طفل سقط في بئر ارتوازي بريف إدلب الغربي

تمكّنت فرق الدفاع المدني السوري، ليلة السبت_ الأحد، من إنقاذ الطفل عسكر دياب، الذي سقط داخل بئر ارتوازي في قرية تل أعور بريف إدلب.

وفي التفاصيل، قال حسن حسان، متطوع في الدفاع المدني، لموقع فرش أونلاين:” في التاسعة ليلاً تم إبلاغ فرق الدفاع عن حادثة سقوط في بئر ارتوازي لطفل لا يتجاوز عمره السبع سنوات”.

“توجهّت فرقنا بأكثر من سبعين متطوع بين فرق بحث وإنقاذ وفرق إسعافية، بالإضافة لأكثر من خمسة آليات ثقيلة إلى المكان وأنشأت طوق أمني”.

وأوضح أنه تم تأمين المنطقة من الانهيارات والانقسامات والانجرافات في جدران البئر، ولم يتم العمل بالآليات الثقيلة بشكل مباشر بسبب الخوف من تعرض الطفل للخطر.

وأضاف المتطوع، أن فرق البحث والانقاذ كان عددها ما يقارب العشرة فرق، انقسمت إلى قسمين قسم الإدارة من الأعلى وقسم تعامل بشكل مباشر مع الطفل في مكان وجوده.

كما امتدت عملية الإنقاذ ما يقارب الأربعة ساعات، وتم إخراج الطفل عن عمق خمسة أمتار، ووضعه داخل سيارة الأسعاف وتم إيصاله إلى مشفى الرحمة في دركوش.

وواجهت فرق الإنقاذ عدة صعوبات، منها صعوبة الوصول إلى المنطقة وبعدها، وأيضاً التفاف كبل الآلة التي كانت تقوم بعملية الحفر على قدم الطفل.

وشدد المتطوع، على ضرورة الانتباه إلى الأطفال، ووضع أصحاب المهن ذات الحفر إشارات تحذيرية لمنع دخول الاطفال الى المنطقة.

ومن جهته، قال مالك برد، طبيب مختص بالجراحة العامة في مشفى الرحمة بمدينة دركوش: “بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين وجود عدة كسور على مستوى الجمجمة إضافة لنزف فوق جافي وتكتم بالرئتين.. وكسر متبدل مفتوح في الساق، حيث تم إدخاله لغرفة العمليات وقبوله في العناية المشددة لمتابعة النزف في الدماغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى