دولي

الهلال الأحمر الفلسطيني: تنكر الجيش الإسرائيلي بشاحنة مساعدات لدخول مخيم النصيرات جريمة حرب

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، “أن الجيش الإسرائيلي استخدم شاحنة مساعدات خلال عملية استعادة 4 أسرى في قطاع غزة قبل يومين”.

وحذرت الجمعية من خطورة استخدام شاحنة مساعدات إنسانية للتسلل إلى مخيم النصيرات وسط القطاع، معتبرة ذلك جريمة حرب يمكن أن تعرّض سلامة العاملين بمجال الإغاثة للخطر.

وقالت الجمعية في بيان لها: “إن تنكر القوات الإسرائيلية داخل شاحنة مساعدات جريمة حرب بحق المدنيين وخرق واضح للقانون الدولي الإنساني الذي يحرّم جريمة الغدر”.

وأضافت: “أن القوات الإسرائيلية غدرت بالناس وتنكرت بغطاء المساعدات التي يتوق لها المدنيون في ظل معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي”.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة محاسبة السلطات الإسرائيلية على جريمة الحرب هذه وردعها عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين وللعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي وفقا للقانون الدولي الإنساني.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي ارتكب السبت الماضي، مجزرة بحق المدنيين، أدت الى استشهاد 274 شهيدا بينهم 64 طفلا و57 امرأة بالإضافة إلى إصابة 700 آخرين، وفق آخر إحصائيات رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى