أخبار سوريا

أردوغان: سنستخدم الحل العسكري لمنع شرعنة قوات سوريا الديمقراطية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم الحل العسكري لمنع ما وصفة بـ “شرعنة قوات سوريا الديمقراطية”.

جاء ذلك في حديث لأردوغان للصحافة في ختام جولته في إسبانيا وإيطاليا، وحذر من تنظيم الانتخابات التي أعلنت عنها قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وقال أردوغان: “دعونا نلاحظ أولاً أنه لا توجد أية انتخابات هناك (في الشمال السوري)، ونظام الأسد لن يسمح بذلك، تجري لعبة تهدف إلى إضفاء الشرعية على منظمة إرهابية”، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف: “بدون شك، لن يتم منحهم الإذن بإجراء الانتخابات أو قيامهم بحرية بتنفيذ خطوات في هذا الاتجاه”، وفق وكالة “الأناضول”.

وأوضح أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ناقش في موسكو هذه القضايا بالتفصيل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته الروسي سيرغي لافروف.

وعلى حد قوله: “إذا نشأ مثل هذا الموقف (تنظيم الانتخابات)، فسنحشد كل قواتنا بحسب الضرورة، ولن نسمح للإرهابيين بترسيخ مواقعهم تحت أنوفنا”.

وأشار إلى أن تركيا لن تتردد أبداً بتنفيذ ما هو ضروري لمنع إقامة ما وصفها بـ “إرهابستان” في المنطقة.
وأكّدت تركيا مراراً على أنها لن تسمح بحدوث تلك الانتخابات، محذرة من أنها ستحشد قواتها عند المنطقة الحدودية مع احتمال تنفيذ عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وكان من المفترض أن تجري قوات سزريا الديمقراطية، انتخابات في شمال شرقي سوريا في 11 من حزيران الجاري، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيلها إلى 8 من آب المقبل، عقب بيان لوزارة الخارجية الأميركية أوضحت فيه أن “الأجواء غير مناسبة لإجراء انتخابات في شمال شرقي سوريا، وأن واشنطن ترفض تلك الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى