أخبار سوريا

على وقع الاحتجاجات.. شاحنات تعبر من “أبو الزندين” بريف حلب إلى مناطق سيطرة نظام الأسد (فيديو)

دخلت شاحنات، الخميس، من مناطق سيطرة الفصائل إلى مناطق سيطرة قوات نظام الأسد عبر معبر “أبو الزندين” في ريف حلب، وسط احتجاجات في مدينة الباب.

وكان المجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب أعلن في وقت سابق اليوم، أنه يعتزم فتح معبر “أبو الزندين”، الذي يربط مناطق سيطرة الفصائل بتلك الخاضعة لسيطرة لقوات نظام الأسد.

وقال المجلس في بيان عبر “فيسبوك”، إن المعبر سوف يفتح أبوابه “تجريبياً” خلال الساعات المقبلة، من أجل اعتماده كمعبر تجاري رسمي، وفق” ضوابط وتعليمات” ستنشر لاحقاً.

وأضاف البيان، أن هذا القرار “يعكس حرص المجلس على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة، وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي، حيث سيتمكن التجار وأصحاب الأعمال من استخدام المعبر لنقل البضائع والسلع، مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي”.

ودعا المجلس الأهالي والفعاليات في مدينة الباب وريفها التعاون مع الجهات المختصة من أجل تسهيل فتح المعبر وتنشيط الحركة التجارية في المدينة، “مما سيعود بالنفع على الجميع”.

وفي وقت سابق، شهدت مدينة الباب مظاهرات شعبية رافضة لإعادة افتتاح المعبر، كما منع محتجون دخول عسكريين روس مع نظرائهم الأتراك وممثلين من الأمم المتحدة لتفقد المعبر الذي كان يستخدم لأغراض إنسانية، بينها تبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى