محليات

وفاة شابة جراء عاصفة غبارية قوية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا

شهدت مدينة عامودا شمالي الحسكة عاصفة غبارية ترافقت مع رياح قويّة ضربت المنطقة، ما أدى لوفاة شابة.

وبحسب شبكة “الخابور” المحلية، “فأن الشابة رقية المحمود، توفيت إثر سقوط جدار عليها، من جراء العاصفة التي ضربت المنطقة، وهي من أهالي بلدة العريشة جنوبي المحافظة”.

وكان الدفاع المدني السوري حذر من عاصفة غباريّة قويّة تصل إلى سوريا، الأربعاء، وتزداد وتيرتها الجمعة، موجّهاً عدة نصائح للأهالي في مناطق شمال غربي البلاد للتعامل معها.

وأوضح أن العاصفة يكون تأثيرها في البداية على الأجزاء الشرقية من سوريا، بشدة خفيفة، وتزداد وتيرتها الجمعة على كامل البلاد.

وأطلق الدفاع المدني عدة توصيات منها عدم خروج مرضى الربو من المنازل حتى انتهاء العاصفة، والتأكّد من وجود الأدوية اللازم، وأيضاً ارتداء الكمامة في حال الخروج الاضطراري، وإغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الغبار، وغسل الوجه والأنف باستمرار.

ودعا الأهالي في المخيمات إلى تثبيت خيامهم بشكل جيد والابتعاد عن إشعال النيران في محيطها، وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

وطلب من السائقين تفقّد الحالة الفنية للسيارات، وتخفيف السرعة، وعدم ركوب الدراجات النارية خلال أيام العاصفة إلا للضرورة القسوة.

وسبق أن تعرض مخيم الطويحنة شمال شرقي مدينة الطبقة بالرقة، لعاصفة غبارية شديدة في 23 من الشهر الجاري تسببت بأضرار جسيمة في كافة قطاعات المخيم، بالإضافة إلى إصابة شخصين بجراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى