محليات

وسط صعوبات كبيرة.. الدفاع المدني يتمكن من إخماد الحريق الذي اندلع بمحيط دركوش غربي إدلب

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، “أنه تكمن من إخماد الحريق الضخم الذي اندلع في المنطقة الحراجية محيط قرية الدريّة بريف دركوش غربي إدلب، بعد أكثر من 6 ساعات من العمل المتواصل”.

وقال الدفاع المدني في بيان له، نشره عبر معرفاته الرسمية: “إنه بعد معرفتنا باندلاع حريق حراجي في محيط قرية الدرية بريف دركوش غربي إدلب، توجهت فرقنا على الفور إلى المكان لإخماد الحريق وسط صعوبات كبيرة بسبب طبيعة المنطقة الجبلية وتضاريسها التي تعيق وصول سيارات الإطفاء لبؤر النيران، واشتداد سرعة الرياح”.

وأضاف: “أنه شارك 74 متطوعاً بمختلف الاختصاصات، و6 سيارات إطفاء و4 ملاحق للتزويد بالمياه، وجرافة، و7 سيارات خدمة، وسيارتي إسعاف، في اخماد الحريق، ولا تزال الفرق تعمل على تبريد المكان وتأمينه لمنع اندلاع الحريق من جديد”.

ولفت: “أن شدة الرياح وصعوبة تضاريس المنطقة، ساهمت في زيادة خطر انتشار الحريق الحراجي، مع توسع رقع النيران في الحريق الحراجي بمحيط قرية الدرية نتيجة سرعة الرياح التي تزيد من قوة وسرعة اشتعال النيران وامتدادها.”

وفي وقت سابق أعلن الدفاع المدني السوري، أن فرقه استجابة لـ 500 حريق خلال شهر أيّار الماضي 2024، مشيرة إلى ارتفاع كبير لمعدل الحرائق مقارنةً بشهر أيّار من العام الماضي 2023 الذي استجابت به الفرق إلى 294 حريق.

يذكر أنه منذ بداية العام الحالي 2024 حتى نهاية شهر أيّار، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 1023 حريقاً في مناطق شمال غربي سوريا، منها 283 حريقاً في الحقول الزراعية، فيما استجابت الفرق خلال الفترة نفسها من العام الفائت 2023 لـ 811 حريقاً، كان منها 128 حريقاً في الحقول الزراعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى