غير مصنف

الفرنسي لوران بلان يقترب من تدريب فريق الاتحاد السعودي

اقترب نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم -الذي يحاول تعويض اخفاقه في الموسم الماضي- من التعاقد مع المدرّب الفرنسي لوران بلان، بحسب ما كشف مصدر مطلع في النادي الكائن بمدينة جدّة لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الأربعاء.

وكان الاتحاد أنهى عقد مدربه السابق الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مطلع يوليو/تموز، بعد موسم مخيّب للآمال في مختلف المسابقات وفي طليعتها الدوري المحلي حيث حلّ خامساً مخفقاً في الدفاع عن لقبه والتأهل إلى المسابقات الآسيوية.

وقال المصدر الاتحادي “وصلت المفاوضات مع بلان لمراحلها النهائية، حيث يحظى المدرّب الفرنسي بترحيب كبير وتأييد من مواطنه كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد” الذي لعب تحت قيادة بلان خلال توليه مهمة تدريب المنتخب الفرنسي بين 2010 و2012.

وأضاف المصدر أن النادي الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع المدرب السابق لميلان الإيطالي ستيفانو بيولي “توصّل الى اتفاق مع بلان لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث”.

وذكر مصدر ثان في النادي أن “المفاوضات أصبحت بحكم المنتهية لكن لم يُوقَّع أي عقد” مشيراً إلى أن “بنزيمة لعب دوراً كبيراً في اختيار بلان بعد أن طلب مدرباً يتحدّث الفرنسية”.

وعلى صعيد التدريب، قاد بلان الملقب “بريزيدان” (الرئيس) بوردو إلى لقب الدوري عام 2009، وسان جيرمان للتتويج 3 مرات بين 2014 و2016، بعد خلافته الايطالي المميّز كارلو أنشيلوتي. واختير أفضل مدرب بالدوري الفرنسي أعوام 2008 و2015 و2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى