محليات

مصادر محلية: الوصول إلى اتفاق ينهي حالة التوتر التي تشهدها مدينة جاسم بريف درعا

أفاد “تجمع أحرار حوران” المحلي: “أن اللواء الثامن واللجان المركزية توصلت إلى حل يقضي بإنهاء حالة التوتر التي تشهدها مدينة جاسم بريف المحافظة لليوم الثاني عشر على التوالي”.

جاء هذا الاتفاق بعد اشتباكات دامية بين عشيرتي (الجلم_ والحلقي)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين، وتسبب بحالة من النزوح والذعر والخوف بين المدنيين.

وقال التجمع: “إن الاجتماعات الأخيرة مع مجموعتي الجلم والحلقي أسفرت عن التوصل إلى حل يقضي بعقد صلح عشائري بين العائلتين”.

وأضاف: “أن الاجتماعات ما زالت قائمة حتى الآن مع وجهاء من العشيرتين، إذ تم التوصل إلى قرار بملاحقة ومحاسبة المتورطين بإشعال الاقتتال الأخير وعدم خضوعهم لقرارات وجهاء حوران في المبادرة الأخيرة للحل في مدينة جاسم”.

وأشار: “أن الاتفاق ينص على فتح الطرقات الفرعية بين الحيين الجنوبي والغربي لمدينة جاسم، وإلغاء حالة حظر التجوال وعودة الأوضاع إلى طبيعتها بعد فتح المحال التجارية في المدينة”.

يشار أن هذه الاشتباكات اندلعت بعد تنفيذ مجموعة “الجلم” عملية اغتيال أسفرت عن مقتل القيادي عبد الله إسماعيل الحلقي، المعروف محلياً بـ”أبو عاصم الحلقي” وإصابة شقيقه زكريا بجروح نقل على إثرها إلى المشفى، ويعد كافة أفراد المجموعتين من العناصر السابقين في فصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى