أخبار سوريا

بهدف تفعيل لجنة الاتصال العربية.. وزير خارجية نظام الأسد يلتقي نظيره المصري في القاهرة

أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في بيان له، “أن هدف زيارة وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، إلى مصر كان لبحث تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية، والعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة”.

جاء ذلك بعد لقاء جمعه مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، في قصر التحرير في القاهرة،

وقال أبو زيد: “من الضروري احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزا أهمية العمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وفقا للمرجعيات الدولية في هذا الصدد”.

وأضاف: “أن بلاده تتطلع لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويعزز العمل العربي المشترك”.

وأشار: “أن تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا في إطار السعي لمساعدة دمشق على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري مهم جداً”.

من جهته أثنى وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، بالشكر على الدور المصري الكبير في استضافة السوريين ومعاملتهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني مصر.

يشار أن لجنة الاتصال العربية حول سوريا تشكلت في 7 أيار 2023، بهدف متابعة تنفيذ بيان عمان، ولاستمرار الحوار المباشر مع نظام الأسد للتوصل لحل سياسي شامل في البلاد، وهي تضم وزراء خارجية السعودية والأردن والعراق ومصر ولبنان ونظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى