أخبار سوريا

المبعوث الفرنسي إلى سوريا يؤكد دعم بلاده للمعارضة السورية

أكد المبعوث الفرنسي إلى سوريا، جان فرانسوا غيوم، دعم بلاده للمعارضة السورية والعمل معها، بالإضافة لثبات السياسة الرسمية للاتحاد الأوروبية تجاه الملف السوري.

جاء ذلك في لقاء عقدته هيئة التفاوض السورية مع المبعوث الفرنسي، بحثت خلاله مستجدات الملف السوري، وسبل التعاون لتحريك العملية السياسية وفق القرارات الأممية، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2254.

وقال المبعوث الفرنسي: “إن سياسة بلاده تجاه الملف السوري لم تتغير، والسياسة الرسمية للاتحاد الأوربي ما زالت ثابتة، طالما لا ينخرط نظام الأسد بعملية سياسية جدّية، ولا يقوم بخطوات ملموسة لتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة”.

وأشار: “إلى أهمية العمل معها من أجل تحسين أوضاع السوريين في الداخل السوري ودول اللجوء، وتحديد الأولويات في ظل التطورات الداخلية وفي المنطقة”.

ومن جهتها، قالت هيئة التفاوض: “إنه تم خلال اللقاء مناقشة أهم الملفات التي ستحملها هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك، خلال اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وشدد رئيس الهيئة بدر جاموس، “على أهمية دور فرنسا في الملف السوري، في ظل المستجدات الأخيرة والخطوات التي اتّخذتها بعض دول الاتحاد الأوروبي، وأهمية الاستمرار في السياسات القائمة للاتحاد الأوروبي”.

وأوضح جاموس، “أنه من الضروري تطوير هذه السياسات بما يفيد في تحسين الوضع المعيشي للشعب السوري في كافة المناطق في الداخل السوري”.

وسبق أن أجرى رئيس هيئة التفاوض السورية مباحثات مع نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، والمبعوثة البريطانية إلى سوريا، آن سنو، طلب خلاله الدفع بالملف السوري والمضي قدماً بالحل السياسي وفق القرارات الأممية، وأكد على ضرورة استمرار دعم السوريين في شمالي البلاد وحمايتهم في دول اللجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى