محليات

وفاة طفل وإصابة 10 مدنيين بحوادث سير متفرقة في ريف حلب شمالي سوريا

توفي طفل وأصيب عشرة مدنيين بجروح، إثر أربعة حوادث مرورية وقعت في ريف حلب شمال غربي سوريا.

وبحسب ما أفاد الدفاع المدني السوري، عبر معرفاته الرسمية: “فأن فرقه استجابت لحادث سير تدهور سيارة على الطريق الواسل بين قريتي زوغرة وطريخيم في ريف مدينة جرابلس شرقي حلب، أدى لوفاة طفل وإصابة باقي أفراد عائلته (والديه وشقيقه وشقيقته)”.

وأضاف الدفاع: “أن فرقه استجابت أيضاً لحادث سير تصادم دراجتين ناريتين على طريق الحراقات في قرية ترحين قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أدى لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

كما أصيب مدنيان من جراء وقوع حادث سير أمام المشفى المدني في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، في حين أصيب مدني ثالث إثر تصادم دراجة نارية وسيارة في قرية ترحين شرقي حلب.

وأشار الدفاع المدني: “أن فرقه عملت على نقل المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة، وتفقدت أماكن وقوع الحوادث، وعملت على إزالة المخلفات وإعادة فتح الطرقات”.

وسبق أن وثق الدفاع المدني استجابت فرقه لأكثر من 1124 حادث سير في شمال غربي سوريا، منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر آب الماضي.

وأوضح أن فرقه أسعفت حوالي 1058 مدنياً، بينهم 294 طفلاً و141 امرأة، وانتشلت جثامين 30 مدنياً، بينهم 12 طفلاً و4 نساء، لقوا حتفهم نتيجة الحوادث. 

يذكر أن حوادث السير تعود لعدة أسباب منها، السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، ورداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى