أخبار سوريا

“الدفاع المدني” يشارك في المنتدى العالمي للمعرفة في كوريا الجنوبية

شارك الدفاع المدني السوري أمس الأربعاء، في فعاليات المنتدى العالمي للمعرفة، في نسخته الخامسة والعشرون، في كوريا الجنوبية.

وأكد الدفاع المدني، أن المنتدى يهدف إلى “تعزيز النمو والازدهار العالمي المتوازن من خلال تبادل المعرفة، وذلك عبر التقاء قادة الأعمال والرأي من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أهمية المعرفة في مواجهة التحديات وتقديم الفرص لعالم سريع التغير”.

وفي جلسة مخصصة حول “الاستجابة الإنسانية في مناطق النزاع”، تحدث مدير الدفاع المدني الوري رائد الصالح عن تجربة الدفاع المدني في الاستجابة للزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي سوريا، في شباط 2023.

وأشار الصالح إلى أن “الاستراتيجيات التي اتبعتها المؤسسة في إدارة الكارثة، في ظل تحديات كبيرة وظروف صعبة يعيشها شمال غربي سوريا، وغياب أي تدخل لفرق دولية في الاستجابة للكارثة”.

وأُطلق المنتدى العالمي للمعرفة في تشرين الأول من العام 2000، بعد عامين من الإعداد بهدف تحويل كوريا الجنوبية إلى “أمة المعرفة الإبداعية” في أعقاب الأزمة المالية الآسيوية في العام 1997، وفق تعريف المنتدى على موقعه الرسمي.

ووفر منتدى المعرفة العالمي حتى الآن مساحة لمعالجة الفجوات المعرفية من خلال تبادل المعرفة ومناقشة النمو الاقتصادي العالمي المتوازن والازدهار، عبر 25 نسخة منه.

ومنذ انعقاد نسخته الأولى، تحت شعار “إقامة إطار جديد للألفية الجديدة من خلال المعرفة”، شارك 5518 متحدثاً عالمياً و59218 فرداً من الجمهور، مما يجعل منتدى المعرفة العالمي أكبر مهرجان معرفي في العالم اسماً وواقعاً.

وشارك في نسخ المنتدى قادة وسياسيون ورؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات دولية وشركات عالمية ورجال أعمال وأكاديميون وشخصيات مؤثرة من جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى