أخبار سوريا

منظمات سورية مستقلة تعلن عن تشكيل “تحالف استقلال سوريا”

أعلن عدد من المنظمات السورية المستقلة والعاملة في الولايات المتحدة وخارجها عن تأسيس تحالف استقلال سوريا (SIA)، وهو تحالف يسعى لتحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية واستعادة السيادة الكاملة على الأراضي السورية.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن التحالف في الثامن من أيلول الجاري، حيث أكد فيه أن التحالف يهدف إلى توحيد الجهود لتحقيق حل شامل للأزمة السورية بعيداً عن التدخلات الخارجية، مع الالتزام بالقانون الدولي والقرارات الأممية، وعلى رأسها القرار 2254 الذي يدعو إلى حل سياسي شامل وتشكيل حكومة انتقالية تلتزم باحترام سيادة القانون.

وأكد البيان على أهمية دعم حقوق الإنسان في سوريا، وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للسوريين المحاصرين، مع ضمان فتح ممرات آمنة للمدنيين.

ودعا التحالف المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة السورية من خلال الضغط لإيجاد حلول عملية توقف معاناة الشعب السوري وتضمن عودته إلى دياره بأمان.

وشدد التحالف أنه يضع نصب عينيه العمل مع القوى الدولية الفاعلة وكسب دعمها لتحقيق أهداف التحالف، من خلال مقار في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

وأشار التحالف إلى أن الهدف الأساسي من إنشائه هو تمثيل صوت الشعب السوري أمام المجتمع الدولي بطريقة واضحة ومستقلة، بعيداً عن أي أجندات خارجية، واعتباره كيانا جامعاً لجميع المنظمات والقوى السورية المستقلة.

ويهدف التحالف إلى التأكيد على أن الحل للأزمة السورية يكمن في استعادة القرار السوري الوطني دون تدخل خارجي.

وضم التحالف مجموعة من المنظمات السورية والدولية التي تعمل على دعم حقوق الإنسان وتقديم المساعدات الإنسانية، بينها
• منظمة غلوبال جاستس (Global Justice) – الولايات المتحدة
• التحالف الديمقراطي العربي (Arab Democratic Alliance – ADA) – سوريا
• منظمة الطوارئ السورية (Force of Emergency Syrians – SETF) – والولايات المتحدة
• منظمة دمشق للثقافة والفكر (DIMASHEQ e.V) – ألمانيا

وجاء في ختام بيان التحالف في بيانه بالتأكيد الكامل على العمل المشترك بين جميع أعضائه لتحقيق أهدافه النبيلة، داعيًا جميع الأطراف الدولية إلى الوقوف مع تطلعات الشعب السوري في تحقيق الحرية والاستقلال، وإعادة بناء وطن حر وآمن لكل السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى