تقارير

مديرية الصحة الحرة في إدلب تستمر بحملة اللقاح ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ضمن مراكز ثابتة بريف إدلب

جولةٌ جديدةٌ من حملة اللقاح ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية أطلقتها مديرية الصحة الحرة بمحافظة إدلب وفريق لقاح سوريا، وتشرف عليها منظمة الصحة العالمية وتكون اللقاحات ضمن مراكز ثابتةً في كل بلدة أو مدينة، ويجب على كل طفل ضمن الشريحة العمرية المحددة من قبل الصحة أخذ هذا اللقاح.

وفق ما شرح لفرش أون لاين السيد “عبدالله هلال” مدير مركز اللقاح في مدينة سراقب: “انطلقت حملة اللقاح ضد مرض الحصبة في محافظة إدلب 14 نيسان2018 ، بحيث بدأت المراكز بتقديم اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمراهم بين ستة أشهر وخمسة سنوات، بغض النظر عن اللقاحات السابقة، جميع الأطفال في هذا العمر يعطون اللقاح، دون أي استثناء حتى لو كان أعطى لقاح قبل عدة أيام”.

حملة إعلانية وجلسات توعيةً قامت بها مديرية الصحة الحرة بريف إدلب من أجل توعية المواطنين وإقناعهم بضرورة تلقيح أبنائهم والتأكيد على خلو اللقاح من أي مخاطر.

الأستاذ “مأمون الجرود” مسؤول التعبئة في مديرية الصحة في إدلب الحرة يقول لفرش أون لاين: “دورنا يتلخص بزيارة مجالس محلية وأئمة المساجد والمدارس لعقد جلسات توعية ومناصرة بالقرى التي نزورها وتوعية الناس على ضرورة أهمية اللقاحات الجوالة والثابتة ومعالجة حالات الرفض”.

ومع مرور ثلاثة أيام على انطلاق حملة اللقاح شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في أرياف محافظة إدلب.

“بريء سليمان” والد لطفلين من مدينة سراقب في حديث خاصٍّ لفرش أونلاين: “أخذتُ أولادي إلى مركز اللقاح وقمتُ بتلقيحهم، وكان هناك تنظيم في الدور والتلقيح، وأعتبر هذا اللقاح ضروري جداً”.

وكانت محافظة إدلب قد شهدت عدة حملات لقاح روتينية ودورية خلال الفترة الماضية أطلقتها مديرية الصحة الحرة بإشراف مباشر لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى