أخبار الرياضة

برشلونة يتوَّجُ بكأس ملك إسبانيا للمرة الـ30

توّج نادي برشلونة مساء السبت، بطلاً لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي والـ30 في تاريخه بفوزه الكبير على إشبيلية بخماسية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، معقل أتلتيكو مدريد.

وأنهى العملاق الكتالوني الشوط الأول من النهائي متقدماً بثلاثية نظيفة، منها ثنائية للأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين الـ14 و40، إضافة إلى هدف ثالث من البرغوث الأرجنتيني ميسي في الدقيقة الـ31 بعد تمريرة رائعة من زميله جوردي ألبا.

وبذلك وصل النجم الأرجنتيني إلى هدفه رقم 40 في جميع المسابقات والبطولات هذا الموسم، ليكرر إنجاز الوصول إلى 40 هدفاً على الأقل، للموسم التاسع توالياً.

كما أصبح ليو ثاني لاعب يحرز أهدافاً في 5 مباريات نهائية مختلفة بكأس الملك 5 أهداف بعد أسطورة أتلتيك بلباو الذي سجّل 8 أهداف في 5 مباريات نهائية في الفترة ما بين عامي 1942 و1950.

وواصل برشلونة توهجه في الشوط الثاني حيث أضاف الرسام أندريس إنييستا، الذي سيغادر ملعب كامب نو نهاية الموسم الحالي، هدفاً رابعاً بعد مجهود شخصي رائع في الدقيقة الـ52، قبل أن يُضيف زميله البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الخامس للبلوغرانا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ69.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى