أخبار الرياضة

برشلونة يتوَّجُ بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه

توّج فريق برشلونة، يوم أمس الأحد، بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) للمرة الثانية على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

وتغلب برشلونة على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للمسابقة المحلية.

دخل برشلونة اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة السابعة عن طريق البرازيلي فيليبي كوتينيو، ومع حلول الدقيقة 38 أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني، قبل أن يقلص لاكورونيا النتيجة بإحرازه للهدف الأول عبر لوكاس بيريز مارتينيز في الدقيقة 40 ليخرج الفريق الكتالوني متقدمًا من شوط المباراة الأول بهدفين لهدف.

وأشعل لاكورونيا صاحب الأرض والجمهور الشوط الثاني، ونجح التركي امره تشولاك في تسجيل التعادل لفريقه في الدقيقة 64، وردّ ميسي بالهدفين الثالث والرابع لبرشلونة في الدقيقتين 82 و85، ليخرج الفريق الكتالوني فائزًا بالثلاث نقاط.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 86 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر.

وجاء تتويج برشلونة باللقب قبل أربع جولات من نهاية الموسم حيث يبقى لديه مباراة مؤجلة بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين أتليتكو مدريد الوصيف الذي يتبقى له ثلاث مباريات إلى 11 نقطة، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

بذلك، حقق برشلونة ثاني ألقابه في الموسم الحالي بعد تتويجه الأسبوع الماضي بلقب كأس ملك إسبانيا، وبات ديبورتيفو لاكورونيا ثالث الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية ليلحق بفريقي لاس بالماس ومالقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى