الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / فصائل عسكرية في الشمال السوري تعلن عن تشكيل جسم عسكري جديد باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”

فصائل عسكرية في الشمال السوري تعلن عن تشكيل جسم عسكري جديد باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”

أصدر 11 فصيلًا عسكريًّا عاملًا في المناطق المُحرَّرة بالشمال السوري أمس الاثنين، بياناً أعلنوا فيه عن تشكيل كيان جديد باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وجاء في بيان التشكيل: “إننا إذ نعلن ولادة هذا التشكيل الجديد، نسأل الله تعالى أن يكون مشروعًا جامعًا لكل المكونات الثورية التي تؤمن بأهداف ثورتنا والتمسك بثوابتها وتسعى لتحقيقها”.

وأضاف البيان أن اندماج الفصائل جاء “انطلاقًا من واجبنا في السعي لجمع كلمة الفصائل المقاتلة، واستشعارًا منّا بالمخاطر التي ألمت بساحة الشام من جراء تفرق هذه الفصائل”.

ونوه: أن التشكيل يأتي أيضًا “استدراكًا لما فات من تقصير، وسعيًا للتعاون مع إخواننا فيما هو آتٍ من مسؤوليات، فقد سعت الفصائل الموقِّعة على هذا البيان إلى تشكيل جديد تحت مسمى (الجبهة الوطنية للتحرير).

ووقع على البيان الفصائل التالية: “فيلق الشام، جيش إدلب الحر، الفرقة الساحلية الأولى، الجيش الثاني، الفرقة الساحلية الثانية، جيش النخبة، الفرقة الأولى مشاة، جيش النصر، شهداء الإسلام داريا، لواء الحرية، الفرقة 23”.