أخبار سوريا

تركيا تعرض على المعارضة تفاصيل المنطقة العازلة بإدلب

كشف تقرير إعلامي، اليوم السبت، أن السلطات التركية عرضت معظم تفاصيل الاتفاق التركي–الروسي حول ادلب، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة فيما يتعلق بـ «المنطقة العازلة».

وذكر التقرير، أن السلطات أبلغت الفصائل بأنها ستبقى في مناطقها وجبهاتها ومقراتها القريبة من خطوط التماس، لكن عليها الالتزام بإخراج سلاحها الثقيل من دبابات ومجنزرات ومدافع هاون، نحو مناطق عمق ادلب، بمسافة 15-20 كيلومتراً، لا 7.5 كيلومتراً كما ورد في التسريبات الأولية حول المنطقة العازلة. وعلى الأغلب، ستكون المنطقة العازلة بمسافة 20 كيلومتراً في ريفي حماة الشمالي والغربي في سهل الغاب، باعتبارها جبهات متعرجة ومتداخلة لا يمكن فيها إبعاد مصادر النيران الثقيلة للمعارضة إلا من خلال زيادة عرض المنطقة العازلة.

وتابع التقرير بأن مليشيات النظام ستبقى في مواقعها في خطوط التماس، على الطرف المقابل، وليست مجبرة على سحب أي قطعة من معداتها العسكرية الثقيلة أو الخفيفة، ولا حتى إنقاص أعداد عناصرها.

وورد في التفاصيل الجديدة أن الجيش التركي سيدخل سلاحاً ثقيلاً إلى المنطقة لتعويض السلاح الذي ستسحبه الفصائل. والثقيل التركي هو للرد على مليشيات النظام في حال خرقت الاتفاق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى