أخبار سوريا

استشهاد عالمة ذرة سوريّة تحت التعذيب في سجون الأسد

استشهدت عالمة الذرة السورية “فاتن رجب” الحائزة على الدكتوراه في الفيزياء وعلوم الذرة، تحت التعذيب في سجون قوات الأسد، حسب ما أفاد مراسلنا.

وذكر مراسلنا، بأن عالمة الذرة “فاتن رجب” قد تم اعتقالها من قِبَل “المخابرات الجوية ” في عام 2011، بسبب مناصرتها للثورة السورية .

واعتقلت الدكتورة “فاتن” في فرع التحقيق التابع لإدارة المخابرات الجوية عشرة أشهر، قبل أن يتم تحويلها إلى فرع المهام الخاصة ( 215 ) التابع لشعبة المخابرات العسكرية، ثم نقلت إلى سجن عدرا المركزيّ في 2014، ومن بعد ذلك لم يرد خبر عنها بسبب احتجازها في مكان مازال مجهولًا، مع عددٍ من معتقلات أخريات كنَّ معها في نفس السجن إلى أن أعلن خبر استشهادها اليوم.

وتعرّضت العالمة السورية منذ اعتقالها، لأبشع أنواع التعذيب في الفروع الأمنيّة التي تنقلت بينها؛ مما أدّى إلى إصابتها بنوبات صرع ونزيف حادّ في الأنف والأذنين، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وتعتبر العالمة السورية “فاتن” من أبرز الناشطات السّلميات في الثورة السورية، ولاسيما في ريف دمشق؛ حيث نشطت في المظاهرات السلمية منذ بداية انطلاقتها في مدينتها دوما وشاركت بجهود كبيرة في المجال الإغاثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى