أخبار سوريا

سيناتور أميركي: ترامب مستعد لإبطاء سحب القوات من سوريا

أبدى الرئيس الأميركي ترامب استعداده لإبطاء انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وذلك من أجل هزيمة تنظيم داعش بشكل كامل ونهائي، حسب السيناتور الجمهوري الأميركي “ليندسي غراهام”.

وأضاف “غراهام” للصحفيين، أن “الرئيس لا يزال يفكر مليًا وبجدية بشأن سوريا وكيفية سحب قواتنا، ولكن في الوقت نفسه نحقق مصالح أمننا القومي”، كما أن الرئيس طمأنه على التزام الولايات المتحدة بهزيمة تنظيم داعش، قائلا إنه يفهم الحاجة إلى إنهاء المهمة، في إشارة إلى الحرب على التنظيم.

وقبل لقائه ترامب بالبيت الأبيض، قال غراهام في مقابلة مع محطة “سي إن إن” إنه سيطلب من الرئيس الاجتماع بالقادة العسكريين لإعادة النظر في تنفيذ قرار الانسحاب من سوريا بما يضمن عدم عودة تنظيم داعش.

كما تحدث عن ضرورة تنفيذ خطة سحب القوات من سوريا بشكل “ذكي”، محذرًا من أن الانسحاب يخدم مصلحة إيران على حساب إسرائيل، ويعرض الأكراد إلى “مجزرة”، حسب تعبيره.

وواجه قرار “ترامب” انتقادات من حلفاء غربيين على غرار فرنسا، كما أثار غضب الميليشيات الكردية التي تسيطر على مناطق واسعة بشمال شرق سوريا.

يذكر أن تصريحات السيناتور جاءت في وقت تقوم فيه القوات الأميركية بتسيير دوريات في مدينة منبج وسط استنفار أمني للميليشيات الكردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى