أخبار سوريا

خاص: اللاجئون السوريون ضحايا العواصف الثلجية في مخيم عرسال

وجه لاجئون سوريون اليوم الثلاثاء، في المخيمات السورية بلبنان، نداءات استغاثة للأمم المتحدة والجمعيات الإنسانية وهيئات المجتمع المدني لإنقاذهم من البرد وسوء الأحوال الجوية.

وتواصل، سقوط الثلج على عدد من المناطق الجبلية جراء المنخفض الجوي الذي بدأ أول أمس والذي أطلقت عليه السلطات اللبنانية اسم العاصفة “نورما”.

وتحتوي المخيمات في مدينة عرسال اللبنانية على أكثر من 7800 عائلة من اللاجئين السوريين، جُلَهم من الأطفال والنساء.

وفي ظل تلك الأجواء السيئة، تحدثت لنا “أم خالد” من مخيم براء 2 في مدينة عرسال بحديث خاص لفرش أونلاين:” إننا نطلق نداءات استغاثة، معبرين عن استيائنا من نقص الوقود {مادة المازوت} المستخدم للتدفئة، حيث لجؤوا إلى إشعال البلاستيك والثياب القديمة لتدفئة أطفالهم”.

وطالبت “أم خالد” بسرعة تأمين مادة المازوت وما يلزم الخيام من أغطية وغيرها، إضافة إلى شوادر للخيم، في ظل انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وصعوبة الوضع الإنساني داخل المخيمات بشكل كبير.

وقال “أبو محمود” من داخل مخيم براء 2 دون الإفصاح عن كامل اسمه لأسباب أمنية وناشد عبر حديثه لفرش أونلاين: ” إننا نناشد المنظمات الدولية والهيئات الإغاثية لتأمين المواد الغذائية ومواد التدفئة بشكل عاجل، إضافة للخيم المستعجلة لدمار معظم الخيم إثر تراكم الثلوج وتسرب المياه إلى داخلها”.

 

ويعاني اللاجئون في مخيمات عرسال منذ الأسبوع الماضي، حالات إنسانية متردية ونقص في المواد الإغاثية والطبية، إضافة لنقص حاد في مادة المازوت و”غيرها من مواد”، نتيجة العواصف الثلجية التي ضربت المخيم.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى