أخبار سوريا

قوات الأسد تقصف مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة

قصفت “قوات الأسد” مساء أمس السبت، بعشرات القذائف الصاروخية مناطق عدة بريفي ادلب وحماة

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات الأسد، المتمركزة بريف حماة الشمالي، استهدفت بلدة حصرايا بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ دون أنباء عن إصابات.

كما قصفت قوات الأسد، بعشرات القذائف المدفعية وصواريخ أرض _ ارض، مدينة كفر زيتا بريف حماة الشمالي، تسببت في اضرار مادية كبيرة.

في حين تعرضت بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي الشرقي لعدة هجمات صاروخية ومدفعية من قبل قوات الأسد المتمركزة في قرية أبو دالي بذات الريف.

وتزامن القصف مع تحليق للطيران الحربي الروسي في أجواء ريفي ادلب وحماة، دون أنباء عن تنفيذ هجمات على الأرض.

وبحسب مراصد الطيران في المناطق المحررة، شوهد تحليق لطيران الاستطلاع التابع لقوات الأسد وحلفائها في المنطقة ذاتها بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق متفرقة.

وتتمركز قوات الأسد بريف ادلب الجنوب الشرقي وحماة الشمالي برفقة قوات تابعة للعدوان الروسي الذي يشارك في عمليات القصف على المدنيين، ويعتبر نفسه الضامن في اتفاق سوتشي، المبرم بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، والقاضي بوقف إطلاق النار وانشاء مناطق منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة الجيش الحر ومناطق سيطرة قوات الأسد.

وتتعرض محافظة وريف حماة لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات الأسد، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في خرق لاتفاقية سوتشي بين الطرفين “التركي-الروسي”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى