أخبار سوريا

عشرات الشهداء بقصف للتحالف الدولي شرق دير الزور

 

ارتكبت طائرات حربية التابعة للتحالف الدولي، اليوم الجمعة، مجزرة أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين في بلدة الباغوز فوقاني بريف ديرالزور الشرقي.

 

 

وأكدت مصادر إعلامية، أن الغارة أسفرت عن استشهاد قرابة 30 مدني وإصابة العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك أثناء محاولتهم الهروب من مناطق سيطرة تنظيم داعش إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

 

وأضافت المصادر أن الشهداء هم من أبناء مدينتي القورية والعشارة، وأن عدد الضحايا الموثَّقين حتى الآن هم 8 من عائلة «جاسم المعي» من أبناء مدينة القورية، و6 من عائلة «أحمد الحسين» من القورية، و16 من عائلة «الحاج حسن خليل العزواي» من أبناء مدينة العشارة.

 

وفي السياق، أعلن التحالف الدولى الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش، أنه قام بتدمير مركز قيادة داخل مسجد فى شرق دير الزور.

 

وقال بيان للتحالف، إن طائرات مقاتلة «دمرت مركز قيادة وتحكم لتنظيم داعش فى العراق وسوريا داخل مسجد فى الصفافية»، وأضاف البيان «يستمر تنظيم داعش فى العراق وسوريا بخرق قواعد الاشتباك وإساءة استخدام المنشآت الخاضعة للحماية مثل المستشفيات والمساجد، مما يؤدى إلى خسارة المنشآت لهذه الصفة».

 

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديموقراطية التي يدعمها التحالف الدولي سيطرت على بلدة السوسة، وبذلك ينحصر تواجد التنظيم في بلدة الباغوز القريبة من مدينة البوكمال بريف ديرالزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى