أخبار سوريا

نتائج المؤتمر الثنائي بين أردوغان وبوتن في موسكو

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيسان التركي والروسي، مساء أمس الأربعاء، في موسكو “إنه بحث مع الرئيس الروسي “فلاديمير يوتين”، التطورات الميدانية في سوريا بشكل عام”، مؤكدا أن هدف بلاده تحقيق الأمن والاستقرار بالنسبة لأهالي ادلب.

وأضاف أردوغان، “ينبغي أن نحارب بشكل مشترك ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدف لتقويض التعاون التركي الروسي”، موضحاً أنه ناقش مع بوتين مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، دون إ عطاء معلومات إضافية.

وبدوره قال الرئيس الروسي ” بحثنا ما يمكن القيام به لتحقيق الاستقرار في إدلب، مشيرا إلى أهمية استمرار التعاون بين روسيا وتركيا حتى بعد انتهاء الصراع في سوريا، مؤكداً على العمل لحل دائم للأزمة السورية من خلال الطرق السياسية والدبلوماسية”.

وتابع (بوتين) أن روسيا تحترم مصالح أصدقائها الأتراك وخاصة فيما يتعلق بتحقيق الأمن، في إشارة إلى المنطقة الآمنة التي تريد تركيا إنشاءها شمالي سوريا.

ولفت إلى أن بلاده تهدف إلى عقد قمة ثلاثية (روسيا، تركيا، إيران)، حول سوريا في موسكو، دون تحديد موعد لذلك.

وسبق أن توصل الطرفان، الى اتفاق سوتشي القاضي بوقف إطلاق النار في المناطق المحررة شمال سوريا وإقامة منطقة عازلة بين مناطق سيطرة قوات الأسد ومناطق سيطرة الجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى