أخبار سوريا

جاويش أوغلو: نأمل في الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن مدينة منبج

 

قال وزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو” اليوم الخميس، إن تركيا استأنفت حوارها مع الولايات المتحدة الأمريكية، في الموضوع الذي يخص مدينة منبج شرق حلب ومن الذي سيقوم بإدارتها.

وأضاف “جاويش أوغلو” في مؤتمر صحفي، أن الحوارات تتمحور حول من الجهة التي ستقوم بإدارة مدينة منبج التي تخضع لسيطرة ميليشيا قسد المدعومة من التحالف الدولي.

وأشار “أوغلو”، إلى أنه لم يتم التوصل لحل مؤكد بِشأن إقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا، لكن هناك توافق وجهات النظر التركية والأمريكية باستثناء العديد من النقاط.

وسبق أن رفض المجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديموقراطية لمدينة منبج الثلاثاء، وجود إدارة تركية من طرف واحد في حال تم الاتفاق على إقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الاثنين 14 كانون الثاني الجاري، سنقوم بإنشاء منطقة آمنة على مسافة 20 ميل داخل سوريا، مشيراً أننا لا نريد من الأكراد أن يستفزوا تركيا، وقال وزير الخارجية التركي أننا لا نعارض إنشاء منطقة آمنة شمال شرق سوريا.

وتعزم تركيا على شن عملية عسكرية ضد ميليشيا قسد التي تعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني المصنف على قائمة الإرهاب، وصرح وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أنهم قاموا بإعداد الخطط اللازمة للعملية العسكرية شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى