أخبار سوريا

القائد العام لميليشيا قسد: سننهي وجود تنظيم داعش خلال شهر

أكد القائد العام لميليشيا قسد “مظلوم كوباني” أمس الجمعة، أننا نسعى لإنهاء الوجود العسكري لتنظيم داعش، وأن ذلك سينتهي في مدة لا تتعدى الشهر، وذلك مع اقتراب انتهاء المعارك شرق سوريا.

وقال “كوباني” في مقابلة له مع وسائل إعلامية، إننا نبذل كل ما في وسعنا لإنهاء الوجود العسكري لداعش شرق سوريا، مشيراً إلى أن خطر التنظيم هو مستمر من خلال الخلايا النائمة التي تتبع له في كل مكان، وتجنيد الناس بشكل خفي وتنفيذ عمليات انتحارية وتفجيرات واغتيالات التي تستهدف المدنيين والمقاتلين.

وأضاف “كوباني”، ستواصل قواتنا عملياتها العسكرية وعمليات التمشيط والمداهمة من أجل تطهير كافة المناطق التي تشك فيها بهدف القضاء على الخلايا النائمة أينما كانت.

وأشار “كوباني”، يجب أن تضمن الاتفاقات السياسية خصوصية قواتنا التي وقفت في وجه التنظيم وقاتلته نيابةً عن البشرية، وحتى عن الجيش الحر ونظام الأسد، وادعى أن “قواته حمت شمال شرق سوريا وحررت هذه المناطق ومن حقها أن تستمر في حماية المنطقة”.

وأوضح أن هذا هو خطنا الأحمر ولا يمكننا التنازل مهما كانت الأسباب، وان المفاوضات ما تزال جارية ولكنها لم تصل إلى نتيجة إيجابية، وكون نظام الأسد ما يزال يؤمن أن بإمكانه العودة إلى ما قبل عام 2011، ويحتاج النظام لمزيد من الوقت ليفهم أن ذلك مستحيل ولا يمكن حدوثه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى