أخبار سوريا

“سرايا أهل الشام” تعلن وقف عملية خروج المقاتلين وعوائلهم من عرسال إلى القلمون الشرقي

اعلنت “سرايا اهل الشام” وقف عملية خروج المقاتلين وعوائلهم من جرود عرسال بإتجاه القلمون الشرقي، والذي من المقرر  خروجهم اليوم السبت، بعد أن تم تبليغهم من الجهات المعنية الراعية للاتفاق بنسف جميع البنود المتفق عليها، بحسب ما أفاد مراسلنا.

وأفاد الناطق باسم “سرايا اهل الشام” لمراسلنا قائلا: “بعد أن تم تبليغنا من جميع الجهات المعنية بملف التفاوض في جرود عرسال وعلى رأسها الأمن العام اللبناني وعلى لسان مديرها اللواء عباس إبراهيم والمفاوض الرئيسي من قبل حزب الله بموعد الرحيل بإتجاه القلمون الشرقي صباح يوم السبت ١٢\٨\٢٠١٧ وتحت كامل البنود المتفق عليها مسبقا”منذ أكثر من عشرة أيام”.

وأضاف الناطق: “بعد أن بدأنا التجهيز للإنتقال وفق الشروط التي تم التوصل إليها، تفاجئنا قبل ساعات بنسف الإتفاق بكامل بنوده من قبل الأطراف المعنية، بعد إستعداد المقاتلين وعوائلهم، وقد حزموا أمتعتهم بناء على الوعود والعهود والضمانات التي قدمت من الجهات المذكورة”.

وأكد الناطق: “على ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بماتم الإتفاق عليه وفق البنود الموضوعة، ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والإلتزام بما تم الإتفاق عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى