أخبار سوريا

قائد سلاح الجو الإسرائيلي “أمير إشل”: روسيا وحدها القادرة على إخراج إيران من سوريا

قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق أمير إشل اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من القوة العسكرية العظيمة لإسرائيل، “فإنها ليست قادرة على إخراج الإيرانيين من سوريا”.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن إشل قوله: “لا توجد قوة عسكرية قادرة على إخراجهم من سوريا، روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا”.

وتحدث إشل، الذي كان يعمل قائدا للقوات الجوية حتى عام 2017، كعضو في مائدة مستديرة بمعهد أبحاث الأمن القومي، قائلا إنه لا يعتقد أن “إسرائيل” على حافة أي حرب، لكنه أضاف “أعتقد أنه يجب علينا ألا نخدع أنفسنا، يمكن للمرء أن يتطور، ورأينا ذلك مع إطلاق صاروخ على جبل الشيخ”.

وعلى خلفية التوترات في الشمال للأراضي المحتلة، وصل الممثل الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرنشين إلى تل أبيب في زيارة تشمل الاجتماع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وكان المسؤولان اجتمعا الاثنين، مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتأتي هذه الزيارة عقب تصاعد التوترات الأسبوع الماضي في العلاقات الثنائية بعد غارات جوية على سوريا، استهدفت تمركزات لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ودأبت إسرائيل على مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا، وأخرى تخص الفصائل المسلحة المتحالفة معها، ومنها ميليشيات حزب الله اللبنانية، وتعد إسرائيل إيران أكبر تهديد لها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى