الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الهلال الأحمر: سنسعى لاحتواء موجات النزوح داخل سوريا

الهلال الأحمر: سنسعى لاحتواء موجات النزوح داخل سوريا

 

أعلن رئيس الهلال الأحمر “كرم قنق” اليوم الاثنين، أن جمعية الهلال الأحمر ستحتوي كافة المهجرين المحتملين وتلبية احتياجاتهم داخل الأراضي السورية، في حال قامت القوات التركية بشن عملية عسكرية.

وأضاف “قنق” في تصريحٍ له لوسائل إعلامية، أن العملية العسكرية التي ستشنها القوات التركية في منطقة منبج وشرق الفرات من الممكن أن تؤدي إلى موجات نزوح من السكان باتجاه الأراضي التركية.

وأشار “قنق”، أن جمعية الهلال الأحمر تهدف لتلبية كافة احتياجات النازحين داخل الأراضي التركية، وإيصال المساعدات لجميع المحتاجين دون التمييز بين انتماءاتهم العرقية والمذهبية.

ولفت “قنق”، إلى ان الأعمال التحضيرية من أجل استقبال موجات النزوح داخل الأراضي السورية جارية ونبذل كل الجهد لإنهاء التحضيرات، كما ويعمل الهلال الأحمر على دعم إعادة السوريين من تركيا إلى المناطق الآمنة التي سيتم إنشاؤها داخل سوريا.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده قررت التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق العملية العسكرية شرق نهر الفرات شمال سوريا، وذلك على خلفية الموقف الأميركي الأخير، مؤكداً أن بلاده ليس لديها أطماع في الأراضي السورية، لكن موقفها واضح تجاه الهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا من تلك الأراضي.