الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / مجزرة جديدة بحق المدنيين ترتكبها قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي

مجزرة جديدة بحق المدنيين ترتكبها قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي

استشهد وجرح مئة مدني اليوم الإثنين، إثر استهداف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بالقصف المدفعي والغارات الجوية على قرية “الباغوز” بريف دير الزور الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

وقالت وسائل إعلامية إن طائرات التحالف الدولي شنت أكثر من مئة غارة جاوية على بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع أكثر من مئة مدني بين شهيد وجريح كحصيلة أولية، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضافت أن قوات التحالف استهدفت بالمدفعية الثقيلة، مخيماً للمدنيين بالقرب من قرية الباغوز ما أدى لاستشهاد عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة لاحتراق بعض الخيام.

وأشارت المصادر إلى أن الأجزاء الأخيرة المتبقية تحت سيطرة تنظيم “داعش” شرقي دير الزور، تعرضت منذ الأمس وحتى اللحظة، إلى مئات الغارات الجوية، بالتزامن مع إعلان ميليشيا “قسد”، عن انطلاق المعركة الأخيرة ضد التنظيم في آخر معاقله شرقي الفرات.

جدير بالذكر أن ميليشيا “قسد”، المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلنت يوم السبت، أن قواتها ستبدأ هجوماً ضد آخر المواقع الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا.