أخبار سوريا

جريح مدني بقصف لقوات نظام الاسد على عدة مناطق بريف إدلب

جرح مدني صباح اليوم الإثنين، إثر قصف قوات نظام الأسد، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مناطق متفرقة بريف ادلب

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد المتمركزة بريف ادلب الشرقي، استهدفت مدينة خان شيخون صباح اليوم بأكثر من 20 قذيفة صاروخية ومدفعية، ما تسبب في إصابة مدني وإضرار مادية أخرى.

وأضاف، أن قوات الأسد المتمركزة في مناطق جبل الأكراد بريف ادلب الغربي استهدفت بشكل همجي بلدة بداما غرب مدينة جسر الشغور بذات الريف، دون انباء عن خسائر بشرية.

كما تعرضت بلدة معرة حرمة بريف ادلب الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد المتمركزة بريف حماة الشمالي، سقطت معظم الصواريخ في الأراضي الزراعية بحسب مراسلنا في المنطقة.

في حين حلق الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، فوق أجواء ريف ادلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع، وسط تحذيرات كبيرة من قبل مراصد الطيران للسكان بتجنب الشوارع والتجمعات، حرصاً على سلامتهم.

وسبق أن استهدفت قوات الأسد المتمركزة في قرية الكبارية، مساء أمس بعدة قذائف مدفعية الأحياء السكنية في المدينة، ما أسفر عن استشهاد امرأة نتيجة نشوب حريق وإصابة طفلة ورجلين، حيث تم نقلهم إلى نقطة طبية لتلقي العلاج.

وتتعرض مدن وقرى ريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في خرقٍ لاتفاقية سوتشي بين الطرفين “التركي-الروسي” والتي تنص على وقف إطلاق النار في المناطق منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى