تقارير

الخوذ البيضاء تنظم وقفات احتجاجية منددة بالقصف على الشمال السوري

نظمت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” العاملة في الشمال السوري السوري، اليوم الأربعاء 27/2/2019 وقفات تضامنية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام وللتنديد بالقصف الذي تتعرض له عدة مدن وبلدات في أرياف محافظة إدلب من قبل قوات الأسد.

 

وشملت الوقفات عدة قطاعات في المحافظة وريفها، ومنها قطاع معرة النعمان، حيث نظم فريق الدفاع المدني في مدينة كفرنبل وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وللتنديد باستمرار القصف من قبل قوات النظام وميليشياته على أرياف إدلب وحماة المشمولة باتفاقية سوتشي المبرمة بين روسيا وتركيا.

وامتدت الوقفات التضامنية والاحتجاجية إلى عدة مدن وبلدات في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، ومن المدن التي نظمت فيها الخوذ البيضاء مدن كفرنبل ومركز المحافظة ومدينة الأتارب وغيرها.

مدير مركز الدفاع المدني في مدينة كفرنبل عبيدة عثمان يقول لفرش أونلاين:” نظمنا اليوم وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون نظام الأسد من أجل المطالبة بالإفراج عنهم، وللتنديد باستمرار حملة القصف العشوائي التي تشنها قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية على أرياف حماة وإدلب وحلب، وما تسببت به تلك الحملة من قتل للمدنيين وتدمير لمنازلهم”.

وأضاف بأنهم يحملون مسؤولية التصعيد الأخير على المنطقة للدول الضامنة لاتفاقية سوتشي وإلى المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لوقف عمليات القصف التي تطال المدنيين ومدنهم.

وتابع بأن الدفاع المدني مستمر بتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المدنيين في المنطقة،

وتواصل قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من حملة القصف العشوائي والمكثف التي تستهدف مناطق متفرقة من الشمال السوري المحرر في كل من أرياف إدلب وحماة وحلب، وتسببت الحملة الأخيرة من التصعيد بمقتل 110 غالبيتهم نساء وأطفال بالإضافة إلى 218 جريح، كما وقصفت المنطقة بما يزيد عن 700 قذيفة مدفعية وصاروخية و68 صاروخ عنقودي و18 صاروخ أرض-أرض و30غارة جوية من قبل طائرات النظام الحربية، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 250 ألف من مدنهم وقراهم هربا من القصف.

وتتعرض محافظة إدلب وأرياف حماة وحلب إلى قصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية له منذ ما يقارب الشهر تقريبا بالرغم من شمول المنطقة باتفاقية سوتشي المبرمة بين الجانبين الروسي والتركي حول المحافظة.

حمزة العبد الله (كفرنبل-إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى