أخبار سوريا

صحيفة روسية تتحدث عن مؤشرات لانقلاب محتمل للنظام السوري على حليفته روسيا

قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، إن هناك عديد من المؤشرات التي تدل على احتمالية انقلاب رأس النظام السوري بشار الأسد على حليفته الدولية روسيا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن كلاً من طهران ونظام الأسد أعلنا موقفهما بالرفض من إقامة منطقة آمنة بسوريا، في الوقت الذي تتباحث فيه روسيا وتركيا بشأن هذا الأمر.

وبحسب الصحيفة فان تطابق موقف النظام السوري والإيراني يعد مغايراً للموقف الروسي، ولفتت أن ذلك ظهر بعد زيارة الأسد الأخيرة لطهران، ولقائه كل من رئيس ومرشد إيران.

وقال علي خامنئي “إن انشاء منطقة آمنة في سوريا هو مشروع مؤامرة من الولايات المتحدة الأمريكية”، وتشابه الموقف الإيراني مع موقف نظام الأسد حيث هاجم نظام الأسد فكرة إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا.

وتابعت الصحيفة” لم يصدر حتى الآن أي اعتراض سوري أو إيراني على المحادثات التركية الروسية بشأن المنطقة الآمنة، ومع ذلك ظهرت بعض الخلافات والخلافات الخفية بين دمشق وموسكو”.

وسبق أن اشتبكت “الفرقة الرابعة” بقيادة ماهر الأسد وتدعمها إيران، مع “الفيلق الخامس” و”قوات النمر” بقيادة سهيل الحسن والتي تدعمها روسيا، بسبب صراع نفوذ وسيطرة في عدة مناطق في وسط سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى