أخبار سوريا

“يني شفق” تكشف عن تدريب آلاف العناصر للوحدات الكردية على حساب التحالف الدولي

بدأت الوحدات الكردية بتجهيز الآلاف من العناصر التابعة لهم وتدريبهم في معسكرات اليوم الاحد، بحسب صحيفة يني شفق التركية خاصة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية.

وأضافت الصحيفة أن الوحدات الكردية، جهّزت حوالي ١٥ ألف من عناصرها، ويتم تدريبهم من قبل خبراء غربيين من أجل مهاجمة القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر المتواجدين في ناحية عفرين.
ويتم تدريب تلك القوات في معسكرات خاصّة تحت إشراف خبراء فرنسين وأمريكيين فيما يتكفَّل التحالف الدولي بتغطية المصاريف اللازمة لذلك.
وشهدت مدينة عين العرب “كوباني”، تدريب أكثر من ٢٠٠٠ عنصر، وقد أجرى مسؤولان كبيران في التحالف الدولي زيارة للمعسكر التدريبي خلال الفترة الأخيرة.
وتقتضي الخطة التي تعمل عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تحت إشرافٍ أمريكي – فرنسي، بأن يتم تشكيل جيش خاص خلال ثلاثة أشهر، يكون قوامه ١٥ ألف عنصر، وتكون المهمة الرئيسية هي الهجو م على عفرين، وسيتم التدريب على ذلك في مدينة عين العرب، وإجراء فرضيات للتمويه والهجو م من عدّة محاور، بحسب “يني شفق”.

وقال موقع أورينت نت أن تلك المعسكرات موجودة منذ عامين ويتولى التحالف الدولي وأضيف خبراء فرنسيين وعسكريين لتدريب وغاليا ستكون جهتهم إما إدلب أو عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى