أخبار سوريا

هيئة مخيم الركبان: اﻷمم المتحدة تحاول إيقاعنا في مصيدة المصالحة مع نظام الأسد

أعلنت “هيئة العلاقات العامة والسياسة” بمخيم الركبان على الحدود الأردنيَّة_السوريَّة في بيان لها عن تمسك معظم نازحي المخيم بعدم مصالحة نظام الأسد، أو العودة إلى أراضيهم في مناطق سيطرته وذلك في “ردّ نهائي وأخير”، منتقدةً دور اﻷمم المتحدة ومتهمةً إياها بمحاولة إيقاعهم في مصيدة المصالحة وتعريضهم لانتقام نظام اﻷسد.

 

وقال البيان: إن ما يقوم به نظام الأسد والروس من اجتماعات (مع بعض نازحي المخيم) هي “أحادية الجانب وبأحسن الأحوال تعتبر صفقة بينه وبين المستفيدين من هذه العودة إليه، ولن تعطي جلسات الأُنس هذه أيّ صفة شرعية أو رسمية”.

وتوجهت الهيئة إلى اﻷمم المتحدة بالقول: إن “الحلول الجزئية لا تُجدِي نفعاً ولن تحل الوضع الإنساني، ونطالبكم بالكف عن هذا العبث الذي لن يُجدِي نفعاً”، مطالبةً إياها بالعودة إلى المهام المنوطة بها وهي حماية المدنيين وإغاثتهم وليس إيقاعهم بمصيدة الانتقام والقتل.

يُذكر أن روسيا ونظام اﻷسد يضغطان على نازحي المخيم بحصارهم وتجويعهم فيما يحاولان استمالة بعضهم بوعود “المصالحة” عَبْر عقد اجتماعات معهم، وسط تغاضي اﻷمم المتحدة ومجلس اﻷمن وامتناع الأردن المجاور للمخيم عن فك الحصار المفروض عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى