أخبار سوريا

أردوغان يعتزم مناقشة عملية عسكرية للقوات التركية في سوريا مع نظيره الروسي خلال زيارته اليوم لموسكو

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين، للقاء نظيره فلاديمير بوتين، ليبحث معه عددًا من الملفات أهمها الملف السوري.

وأدلى الرئيس التركي بتصريحاتٍ صحفية قبل توجهه إلى موسكو اليوم: “لقد قمنا بكل الاستعدادات للعملية العسكرية على الحدود مع سوريا وسأبحث الموضوع في موسكو اليوم”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إنه يعتزم مناقشة عملية عسكرية تركية محتملة في سوريا خلال زيارته إلى موسكو.

ونُقل عن أردوغان قوله” استعداداتنا على الحدود اكتملت، كل شيء جاهز للعملية. يمكن أن نبدأها في أي لحظة. سأناقش هذه المسألة ضمن أمور أخرى بشكل مباشر مع بوتين خلال زيارتي لروسيا“.

وكان أردوغان تعهد بسحق المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة شرقي نهر الفرات في سوريا وقال العام الماضي إن الاستعدادات اكتملت لشن عملية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية السورية عدوا لها وتدخلت لطرد مقاتليها من أراض واقعة غربي نهر الفرات في عمليات عسكرية على مدى العامين الماضيين.

كما سيترأس أردوغان مع بوتين اجتماع المجلس الاستراتيجي التركي الروسي رفيع المستوى، وسيكون هذا اللقاء بين الرئيسين الثالث من نوعه منذ مطلع العام الجاري.

ويشار أن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، في وقت سابق صرح أن الرئيسين بوتين وأردوغان سيناقشان الوضع في سوريا، وعلى وجه الخصوص الخطط الأمريكية بعد إعلان واشنطن سحب قواتها من هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى