أخبار سوريا

عقب انتهاء القمة التركية الروسية .. قوات نظام الأسد تكثف قصفها مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا

قصفت قوات نظام الأسد مساء أمس الإثنين مناطق متفرقة بريفي إدلب وحماة، وذلك عقب انتهاء القمة التي جمعت الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية الكريم، استهدفت مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في حاجز البشارات، استهدفت مدينة كفرزيتا بذات الريف ولا أنباء عن خسائر بشرية.

في حين تعرضت قرية الحويجة والعنكاوي والحويز في منطقة سهل العاب بريف حماة الغربي، لقصف مكثف من قبل قوات نظام الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة، تسبب في أضرار مادية كبيرة.

وفي ريف إدلب قصفت قوات نظام الأسد المتمركزة في منطقة سنجار وأبو دالي بعدد من رشقات الصواريخ بلدتي تلمنس وجرجناز بذات الريف، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

وشهد ريفي إدلب وحماة الشمالي ليل أمس تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية العملاقة ” بجعة”   بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي، وذلك بحسب مراصد حركة الطيران في المناطق المحررة.

وسبق أن قتل وجرح عشرات المدنيين أمس الإثنين إثر قصف قوات نظام الأسد، مناطق متفرقة ريفي ادلب وحماة، بالإضافة الى استهداف مدينة جسر الشغور بصواريخ بعيدة المدى من قاعدة حميميم الروسية المتمركزة بريف اللاذقية.

تتعرض محافظات إدلب وحماة وحلب لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، ما أسفر عن استشهدا وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى