أخبار سوريا

جريحان مدنيان بقصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد على ريفي إدلب وحماة

أصيب مدنيان بجروح، اليوم الجمعة، بعد قصف لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له لعدة قرى وبلدات متفرقة بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، المتمركزة بقرية قبر فضة، قصفت بقذائف الهاون قرية الحويز وقرية المهاجرين غربي حماة، ما أسفر عن جرح مدني ووقوع أضار مادية.

في حين جرح مدني آخر في بلدة التمانعة جنوبي إدلب، إثر تعرض البلدة لقصف مدفعي من المعسكرات الروسية في قرية قبيبات أبو الهدى ومواقع قوات نظام الأسد في قرية أبو عمر على البلدة، وتم نقله إلى نقطة طبية قريبة.

في سياق متصل قامت قوات نظام الأسد المتمركزة في بلدة كرناز بريف حماة الشمالي، بقصف قرية الصخر شمالي حماة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، دون أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وتتعرض قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، ودمار طال البنى التحتية، في خرق صريح لاتفاقية ستوشي الموقعة بين الرئيسين أردوغان ونظير الروسي بوتين، كون معظم المناطق التي يتم قصفها تقع في المنطقة منزوعة السلاح التي تم إقرارها من قبل الجانبين التركي والروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى