أخبار سوريا

استعدادات لشن عملية عسكرية واسعة شرق سوريا بهدف طرد الميليشيات الإيرانية

تستعد المليشيات الكردية لشن عمليات عسكرية واسعة شرق سوريا بهدف طرد المليشيات الإيرانية الإرهابية في البادية ومدينة دير الزور والبوكمال بدعم من التحالف الدولي والجيش الحر المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

وبحسب مصدر عسكري تستعد قوات “قسد” لشن هجوم على مدينة البوكمال شرق دير الزور، والخاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات المدعومة من طهران، في معركة تشارك فيها قوات مجلس دير الزور العسكري ومغاوير الثورة، وذلك بعد أيام من تصنيف أمريكا للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

وبيّن المصدر، أن الهدف من معركة البوكمال، هي قطع طريق إيران ما بين سوريا والعراق (البادية)، خاصة بعد إعلان نظام الأسد عن مشروع قطار (دمشق بغداد)، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المعركة قد تنطلق ابتداء من مدينة البوكمال، لتصل فيما بعد إلى العشارة.

كما نوه المصدر أيضاً، إلى أن التحالف الذي تقوده أمريكا زود “قسد” خلال الأسبوعين الأخيرين بكميات كبيرة من الأسلحة، وشوهدت العشرات من الشاحنات التي تحمل أسلحة ومعدات ثقيلة وهي تدخل إلى مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور، فيما يبدو أنه استعداداً للمعركة المرتقبة شرق المحافظة.

من جهتها عززت قوات الحرس الثوري وميليشيا فاطميون، والميليشيات الأخرى التابعة لإيران قواتهم في البوكمال، ونشرت الأسلحة الثقيلة في حي الكتف المحاذي لنهر الفرات بالقرب من مدينة البوكمال، وذلك بالتزامن مع قيامها بإخراج كافة عناصر قوات الأسد المتواجدة في المنطقة.

وكانت قوات الحرس الثوري وميليشيات إيران في ريف دير الزور الشرقي (شامية)، قد تعرضت للعديد من الهجمات الجوية خلال الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى خسائر بشرية كبيرة، دون أن يُعلن التحالف أو أي جهة أخرى مسؤوليتها عن الهجمات، في الوقت الذي تتكتم فيه طهران عن الخسائر، في ظل عدم قدرتها على الرد.

المصدر: فرات بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى