أخبار سوريا

نظامُ الأسد يواجه أزمة الوقود بالسخرية والرقص

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء التابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة، تعميماً “إلزامياً” باسم “تعليمات لمواجهة أزمة البنزين”، هدفه “إفشال المؤامرة الكونية التي امتدت هذه الآونة إلى حوامل الطاقة، فأفقدت البنزين، بعد الغاز والمازوت من الأسواق”.

وحصل موقع العربي الجديد على “التعميم” الذي يدعو لمواجهة أزمة البنزين عبر التهكم والرقص وإجراء لقاءات معدة مسبقاً، على أن تكون الإجابات “مدروسة وكوميدية تؤكد أن الحصار سببه الإرهاب وأميركا وإسرائيل”. وشدد النظام على إبقاء عبارة “نحن صامدون” دائمة خلال إجابات الملتقى معهم.

وجاء في مقدمة التعميم “كما لم نستهن باغتصاب ترامب للجولان واستثمرنا في تصريحاته للتأكيد على أن المقاومة هي الحل الوحيد لاسترجاع الأرض والحقوق، أيضا يجب ألا نستهين بموجات الأزمات التي تستهدف سورية، ويجب أن نستفيد منها لتقوية المواجهة والتعاضد والتكاتف وشد الهمم، فالهدف كما يعلم الجميع هي الاستحقاقات القادمة، أي النيل من الحاضن المؤيد”.

وأكدت مصادر من داخل دمشق بوصول نسخة من التعميم إلى وزارة الإعلام التي عممته بدورها على الوسائل الإعلامية للتطبيق، وإعداد تقارير من مختلف المحافظات السورية تصور السوريين على محطات البنزين وهم يضعون لافتات تتهكم على ترامب والحصار الأوروبي وحتى الإرهاب وإسرائيل، والتأكيد في التقارير أو البرامج أو الحوارات على أن الحصار صعب، ولكنه أقل تكلفه من الهزيمة أو من الإرهاب.

 

ونوه التعميم على ضرورة أن تكون الإجابات مدروسة لأن “الإعلام صناعة وشطارة” بحسب وصفه، مفصلاً “أن الإجابات يجب أن تكون ذات طابع كوميدي ومدروس وتوجه البوصلة إلى أن الحصار سببه الإرهاب وأميركا وإسرائيل لكننا صامدون”.

 

وحث التعميم إلى إجراء لقاءات مع المشاهير من فنانين ورياضيين، للتهكم على الأزمة وشد الهمم وأن تكون الإجابات قوية مقنعة.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى