أخبار سوريا

ميليشيا قسد تبدأ بتجهيز لعملية عسكرية شرق الفرات

 

بدأت ميليشيا قسد بإرسال تعزيزات عسكرية إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور، استعدادا لشن عملية محتملة ضد قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، على ضفاف نهر الفرات، بالقرب من الحدود العراقية، بدعم من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، حسب مصدر مقرب من قيادة الوحدات الشعبية YPG.

وأوضح المصدر أن ” قوات ميليشيا قسد سوف ترسل قوات إضافية من مناطق أخرى إلى حقل العمر النفطي خلال الأسابيع القليلة المقبلة”، ونوه أن ” العملية تهدف إلى قطع الطريق البري أمام الإيرانيين (طريق طهران مروراً ببغداد وصولا لدمشق فبيروت)، ولمنع قيام نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بإنشاء قواعد عسكرية في تلك المنطقة”.

وبين المصدر إلى أن العملية قد تبدأ بأي لحظة بعد حشد القوات، وانطلاقها يتعلق بموقف نظام الأسد وحلفائه في المنطقة”، مشيراً أن قوات التحالف الدولي بدورها أرسلت مؤخرا تعزيزات عسكرية إلى تلك المنطقة تضمنت مدرعات وعربات دفع رباعي ومعدات لوجستية من أجل الغرض نفسه.

ويشار أن إيران وميليشياتها تسعى إلى ترسيخ وجودها العسكري في مدينة البوكمال على طول الحدود السورية العراقية، التي تشكل الحلقة المفقودة في ممرِّ إيران البري إلى لبنان والبحر الأبيض المتوسط عبر سوريا والعراق، وفق مسؤولين كورد سوريين وغيرهم من المراقبين للشأن السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى