الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / وزير الدفاع التركي: تنظيم بي كا كا أوشك على نهايته

وزير الدفاع التركي: تنظيم بي كا كا أوشك على نهايته

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، “ان منظمة بي كا كا الإرهابية أوشكت على الانتهاء”، معتبرا هجومها على قاعدة للجيش التركي في النصف من شعبان يظهر مدى “جبنها وغدرها”.

وقال أكار في تصريح له خلال زيارة أجراها مع رئيس الأركان العامة وقائد القوات البرية إلى قيادة فرقة المشاة الثالثة بولاية هكاري على الحدود التركية مع العراق أن ” الهجوم الإرهابي الذي شنته المنظمة الإرهابية على القاعدة التركية على الحدود مع العراق، ماهي إلا هجمة شنيعة لن تثني عزيمتنا وجيشنا سيوفي بواجباته بعزم وتصميم”.

وأضاف أكار بشان شهداء الجيش التركي “هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن ورفعته سيبقون على الدوام شعلة مضيئة تنير تاريخ أمتنا المجيد”.

وأردف قائلا: “الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى وستبقى تركيا تقدم الشهدء في سبيل حماية الدين والوطن كم فعلت منذ تاريخ تأسيس الدولة التركية”.

وشارك أكار برفقة قادة الجيش التركي مراسم دفن الجنود الاتراك الذين قضوا نحبهم خلال الاشتباكات مع تنظيم بي كا كا “الإرهابي” في مطار صلاح الدين الايوبي في ولاية هكاري.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد جنديين وإصابة 7 آخرين في الاشتباكات، قبل أن تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4.

 

يشار أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تتمركز في جبال قنديل جبال قنديل شمالي العراق، وتنشط في عديد من المدن والبلدات وتحتل عدد كبيرا من القرى شمالي العراق.