الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني: برشلونة يوصل التحليق في قمة الترتيب

الدوري الإسباني: برشلونة يوصل التحليق في قمة الترتيب

واصل فريق برشلونة الثلاثاء التحليق في قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة والثلاثين للمسابقة، ليقترب من حسم لقب الليغا.

 

وتقدم كارليس ألينا لبرشلونة في الدقيقة 54، قبل أن يسجل لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء بعدما ألغى الحكم هدفا سجله المدافع جيرارد بيكيه، واحتسب بدلا منه ركلة جزاء عقب اللجوء إلى تقنية الفار التي أثبتت أن مدافع ألافيس لمس الكرة بيده قبل وصولها إلى بيكيه.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 80 نقطة، وصار مؤقتا على بعد 12 نقطة من مطارده أتليتكو مدريد الذي يلتقي الأربعاء مع فالنسيا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 46 نقطة في المركز الثامن.

 

وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة في شوط المباراة الأول، لينتهي بالتعادل السلبي، في حين شهد الشوط الثاني إثارة كبيرة، وحقق خلاله الفريق الكتالوني هدفين قاداه إلى الفوز بالمباراة.

 

وفي بقية مباريات الثلاثاء، فاز هويسكا على إيبار بهدفين لصفر، وبلد الوليد على جيرونا بهدف دون رد، بينما يلتقي في مباريات الأربعاء إسبانيول  مع سلتا فيغو، وليغانيس مع أتليتك بلباو، وليفانتي مع ريال بيتيس.