أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون بقصف لقوات نظام الأسد والطيران الروسي على مناطق متفرقة بريفي حماة وإدلب

استشهد سبعة مدنيين وأصيب ثمانية آخرون اليوم الجمعة، إثر قصف من قبل طائرات العدوان الروسي على قرية تل هواش بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن طيران العدوان الروسي شنَّ عدة غارات جوية على قرية تل هواش شمالي حماة، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفل وإصابة أكثر من ثمانية أخريين، وتم نقل الجرحى إلى نقاط طبية قريبة.

وتابع أن قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية الجبين، قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات قرية الزكاة شمالي حماة، ما أسفر عن دمار في ممتلكات المدنيين.

وتم استهداف قرية العنكاوي وبلدة تحتايا غربي حماة، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية التمانعة، دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف مراسل فرش أونلاين أن عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة، انفجرت بالقرب من مسجد شعيب في مدينة إدلب ما أسفر عن إصابة مدني، تم نقله لنقطة طبية قريبة.

وفي ذات السياق استهدفت طائرات العدوان الروسي الأحياء السكنية في بلدة الموزرة جنوبي إدلب، حيث شنت 13 غارة قصفت من خلالها 26 صاروخاً، دون أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

في حين تعرضت بلدتي الناجية وبداما غربي إدلب، لقصف عنيف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى