أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: نظام الأسد يرفض دخول مساعدات إلى مخيم الركبان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن نظام الأسد منع أمس الجمعة، طلب الأمم المتحدة تسليم قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتاغوس، إنها تطالب نظام الأسد وروسيا السماح بوصول المساعدات الإنسانية الدولية من دمشق والكف عن إغلاق الطرق التجارية المؤدية إلى المخيم فورا لتجنب المزيد من المعاناة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها:” إنه يجب تسهيل عملية الخروج من الركبان بشكل آمن وطوعي وكريم ومنسق مع وكالات الأمم المتحدة.

وأوضحت، أن معظم سكان مخيم الركبان هم من النساء والأطفال، ولم يتناول البعض وجبة طعام لعدة أيام بسبب عدم وصول الأمم المتحدة والإمدادات الغذائية الأساسة.

ويخشى النازحون في الركبان من تعرضهم للاعتقال والتعذيب على يد قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له وتجنيد الشباب وزجهم في الجبهات الأمامية، في حال عودتهم إلى مناطقهم دون إشراف أممي.

ويشار إلى أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها تحاصر مخيم الركبان، وتمنع دخول المواد التموينية والطحين والأدوية والحليب، للضغط على الأهالي من أجل إجبارهم على العودة قسرا إلى مناطق سيطرة النظام دون ضمانات أممية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى