الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / تركيا ترسل قوات كوماندوز إلى الحدود السورية بعد فشلِ محادثات أستانا 12

تركيا ترسل قوات كوماندوز إلى الحدود السورية بعد فشلِ محادثات أستانا 12

أرسلت تركيا وحدات عسكرية إلى حدودها مع سوريا، بعد الانتهاء من جولة المفاوضات ال 12 في أستانة بين المعارضة ونظام الأسد السوريين برعاية الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الجيش التركي عزز وحداته المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا بدفعة جديدة من القوات الخاصة (كوماندوز)، قادمة من قواعد مختلفة، وسط تدابير أمنية مشدّدة.

وجاء ذلك بعد إعلان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف فشل المشاركون في محادثات أستانا 12 في التوصل إلى اتّفاق بشأن اللجنة الدستورية.

وأكدت الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران في البيان الختامي للجولة الـ 12 لمباحثات أستانا أنّ الأطراف اتفقت على ضرورة تطبيق كامل بنود اتفاقية سوتشي المبرمة بين تركيا وروسيا في 17 أيلول 2018 بخصوص إدلب.

وقالت وزارة الخارجية التركية، أمس الجمعة لوسائل اعلامية، إن الأطراف المشاركة في مباحثات أستانة حول سوريا، أكدت التزامها بتنفيذ اتفاق استقرار الوضع في إدلب، بما في ذلك تسيير الدوريات.

وجاء في البيان الختامي للجولة الـ 12 لمباحثات أستانة، أنَّ الأطراف اتفقت على عقد اجتماعات استشارية في مدينة جنيف السويسرية، لتسريع أعمال تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا.