أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف جوي روسي على مدينة قلعة المضيق بريف حماة

 

استشهد خمسة مدنيين في حصيلة أولية وجرح عدد آخر، ليل أمس السبت، إثر قصف طيران العدوان الروسي، مدينة قلعة بريف حماة الغربي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن طيران العدوان الروسي، شن ليل أمس السبت، عدد من الغارات الجويةبصواريخ فراغية، استهدف فيها الأحياء السكنية في مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، ما تسبب في استشهاد عدد من مدنيين وجرح آخرين.

وأضاف، أن سرب من الطائرات الحربية الروسية تناوبت على قصف المدينة، بالإضافة الى استهداف مدينة اللطامنة وقرية الحواش، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في أجواء المناطق المستهدفة.

وسارعت فرق الدفاع المدني في المنطقة، الى انتشال الشهداء من تحت انقاض المنازل المدمرة، واخراج المصابين ونقلهم الى النقاط الطبية القريبة.

ومن جهتها، قصفت قوات نظام الأسد ليل أمس، بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية الحمرا وتل علوش والكركات وقلعة المضيق ومدينة اللطامنة بريف حماة الغربي، دون أنباء عن إصابات.

وسبق أن استشهد طفل وجرح عدد أخر أمس السبت، إثر استهداف مدينة كفرنبل بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، كما تسبب القصف الى نفوق عدد من رؤوس الأبقار التي كانت مصدر رزق عائلة كاملة.

وشهدت أجواء ريفي ادلب الجنوبي وحماة الشمالي تحليق كثيف لطيران العدوان الروسي، بالإضافة الى طيران الاستطلاع، وتنفيذ عشرات الغارات، بحسب مراصد حركة الطيران في المناطق المحررة.

وكثفت قوات نظام الأسد وحليفها الروسي قصفها على المدن والقرى بريفي إدلب وحماة، عقب فشل مباحثات أستانا 12، والتي ينتج عنها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى