أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تكثف قصفها على المناطق المحررة وتهجر آلاف العوائل

قصفت قوات الأسد مساء اليوم الثلاثاء، بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والطيران الحربي والمروحي، مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد، نفذ مساء اليوم عشرات الغارات الجوية، بالبراميل المتفجرة، استهدف فيها الأحياء السكنية في قرية الصهرية ودير سنبل والحواش وميدان غزال والحويز والحويجة والكركات، بريف حماة الغربي، ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وأضاف، أن ذات الطيران استهدف بلدة ترملا وعدة قرى قي منطقة جبل شحشبو، دون أنباء عن إصابات، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على معظم القرى المستهدفة.

كما استهدف الطيران الحربي بصواريخ من نوع ” c8″ أطراف بلدة سفوهن وكفرعويد وترملا بريف ادلب الجنوبي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وتسبب القصف الهمجي والحملة الشرسة التي تشنها قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، الى تهجير آلاف العوائل من مناطقها، الى جهات مجهولة، بحثاً عن مناطق أكثر أمناً.

يذكر أن قوات نظام الأسد وحليفها الروسي كثفا قصفهما على المدن والقرى بريفي إدلب وحماة، بعد فشل مباحثات أستانا 12، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى