أخبار سوريا

28 شهيداً وجريحاً حصيلة قصف قوات نظام الاسد والعدوان الروسي يوم أمس لإدلب

وثق الدفاع المدني استشهاد وجرح 28 مدنيً خلال قصف نظام الاسد والعدوان الروسي لمحافظة إدلب شمالي سوريا يوم أمس الجمعة.

وذكر الدفاع المدني في حصيلة صدرت عنه بوقت متأخر مساء أمس، أن مدنيين أثنين أستشهدوا وجرحت أخرى نتيجة قصف مدينة خان شيخون بأكثر من 100 صاروخي و20 قذيفة مدفعية من مقرات نظام الاسد القريبة، وشنت الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي ونظام الاسد أكثر من 10 غارات بالقنابل الفراغية والصواريخ.

وأضاف، أن طفلين وامرأة استشهدوا نتيجة غارة لطائرات الاحتلال الروسي الحربية على وسط بلدة معرة مصرين جنوب إدلب، فيما استشهد شخصان وأصيب ثلاثة بجروح نتيجة إلقاء طيران نظام الاسد المروحي ثمانية براميل متفجرة على بلدة حيش.

أما في مدينة كفرنبل استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية مدنيين بينهم امرأتان، نتيجة قصف المدينة بـ 11 صاروخا من قوات نظام الاسد حمل اثنان منهما قنابل عنقودية.

كذلك أصيب أربعة أشخاص  بجروح نتيجة غارة جوية من طيران العدوان الروسي الحربية على مدينة معرة النعمان، فيما جرحت امرأة ورجل بقصف مدفعي لقوات نظام الاسد على بلدة بداما في منطقة جسر الشغور غرب إدلب.

وتشن قوات نظام الاسد بدعم من الاحتلال الروسي منذ أواخر نيسان الفائت، حملة عسكرية عنيفة على شمال حماة ومحافظة إدلب، أدت لاستشهاد وجرح عشرات المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف ودمار واسع بالبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى