أخبار سوريا

إلهام أحمد: وجود “قسد” بالمنطقة الآمنة مفيد لتركيا نافيةً وجود أي علاقة مع نظام الأسد

قالت “إلهام أحمد”، “رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية”، إن الولايات المتحدة لاتريد حرباً في المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شمال سوريا، لافتة إلى أن وجود قواتهم في هذه المنطقة الآمنة لن تكون سببا للمشاكل بالنسبة لتركيا، بل على العكس وجودها في تلك المنطقة ستفيد تركيا.

وقالت أحمد إن زيارتها الأخيرة الى أربيل، لم تكن زيارة رسمية، مردفة بالقول لكن علاقاتنا مع “إقليم كردستان” مستمرة بشكل رسمي، مؤكدة بالقول إنهم سيعززون هذه العلاقات والحوارات بما يصب في صالح شعب المنطقة.

وأوضحت “أحمد” أن هناك علاقات بينهم وبين “المجلس الوطني الكردي السوري”، واصفة هذه العلاقات بـ” المهمة”، مشيرة الى أن المجلس مهتم بالحوار معهم، معرة عن ترحيبها بهده المبادرة”.

وأضافت بالقول: “منذ أن تواجدنا على الحدود على مقربة من تركيا وحتى اليوم لم نتسبب بأية مشاكل لتركيا ولم نهاجمها ولن فعل اذا لم تهاجمنا هي” ، مستدركة ” أما اذا فعلت فسنرد عليها في إطار القوانين الدولية”.

وتابعت: ” في النهاية موضوع إنشاء المنطقة الآمنة مازال قد النقاش ولم يصل الى نتيجة .. المهم أن لايؤدي إنشاء هذه المنطقة الى حدوث مشاكل، بل أن يحقق السلام والاستقرار”.

وعن زيارتها الاخيرة الى الولايات المتحدة ونتائجها، قالت الهام أحمد إن هذه لم تكن زيارتها الاولى الى الولايات المتحدة، مضيفة ” أنها الولايات المتحدة دولة هامة وقوية وقد واجهنا تنظيم “داعش” معاً وانتصرنا عليه واذا لم يتم التعامل مع هذا الانتصار ادارياً وسياسياً بالشكل المناسب فسيبرز هذا التنظيم من جديد لهذا فإن المساعدات الامريكية في المرحلة القادمة مهمة جداً “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى